::: ط§ط°ظƒط§ط± ط§ظ„ظ…ط³ظ„ظ… :::
 

مفضلة ستار

كلمة صاحب الموقع  

  اخبر صديقك سجل الزوار كيف تدعمنا القائمة البريدية كلمة صاحب الموقع
 
  قال صلى الله عليه وسلم: " مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت *** قال صلى الله عليه وسلم:" كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم***من قرأ أية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ***لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله و الله اكبر ، أحب إلى مما طلعت عليه الشمس ***من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة ، حطت خطاياه ، و إن كانت مثل زبد البحر***ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها***من قرأ ( سورة يس ) كتب له بقراءتها قرأ القرآن عشر مرات***من قرأ "سورة الصمد" عدلت له ثلث القران***تستطيع أن تقرأ "سورة الفاتحة" 5 مرات فتحصل على أكثر من 7000 حسنه***لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين*** سيد الأستغفار:" اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا  على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، ابوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فاغفر لي  فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت *** سبحانك اني ظلمت نفسي ، فأغفر لي ، إنه لايغفر الذنوب إلاأنت ***لاإله إلاالله وحده لاشريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير *** من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت  

من الأذكار:

مقدمه:
الحمد لله نحمده ، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
 
فإن من أفضل ما يتخلق به الإنسان وينطق به اللسان الإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى، وتسبيحه ، وتحميده وتلاوة كتابه العظيم، والصلاة والسلام على رسوله محمد صلوات الله وسلامه عليه، مع الإكثار من دعاء الله سبحانه وسؤاله جميع الحاجات الدينية والدنيوية، والإستعانه به ، والإلتجاء إليه بإيمان صادق وإخلاص وخضوع.
 
وقد ورد في فضل الذكر والدعاء والحث عليهما آيات كثيرة وأحاديث صحيحة نذكر منها:
1- قالى تعالى:" ياأيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً . وسبحوه بكرةً وأصيلاً . هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيماً ".
2- وقال تعالى :" والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيماً ".
3- وقال تعالى:" ياأيها الذين آمنوا لا تلهكم أموالكم ولا أولادكم عن ذكر الله ومن يفعل ذلك فاولئك هم الخاسرون"
4-قال صلى الله عليه وسلم:"خيركم من تعلم القرآن وعلمه"
5- وقال صلى الله عليه وسلم:"سبق المفردون" قالوا يارسول الله: من المفردون؟ قال:" الذاكرون الله كثيراً والذاكرات".
6-وقال صلى الله عليه وسلم:" ما عمل ابن آدم عملاً أنجا له من عذاب الله، من ذكر الله"
7- قال صلى الله عليه وسلم:" ألا أخبركم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم  فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم . قالوا: بلى يارسول الله قال:" ذكر الله ". " من تحفة الأخيار لإبن باز"

الرئيسية
أذكار الصباح والمساء
أذكار المنزل
أذكار النوم والاستيقاظ
أذكار اللباس
أذكار الأكل والشرب
أذكار الهموم والأحزان
أذكار الأذان
أذكار المسجد
أذكار بعد الصلاة
أذكار السفر
أذكار المطر والرياح
أذكار الاحتضار والموت
 

القرآن الكريم
فضل السنن الراتبة
آداب الدعاء فضله وأوقاته
لأستغفار والتوبة
محفزات الى عمل الخيرات
في دقيقة واحدة
فرص ذهبية
مواقع اسلامية
أرسل لصديقك
راسلنا
 
 

 

 

منتديات العزوف | شبكة الأسيف | المنتدى | قاف لخدمة القرآن الكريم | شبكة الهنوف العربية | مركاز | منتديات | جامعة الملك سعود | برامج

الفوتوشوب

برمجة: g5g.net تصميم ar-tr.com

 

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم , بشرط ذكر المصدر